مجتمع

“شيوعيون لبنانيون” في سوريا

زار وفد من قيادة “شيوعيون لبنانيون” دمشق صباح يوم السيت في ١٤/١/٢٠٢٣حيث التقى بالامين العام المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي المهندس هلال الهلال بحضور عضو قيادة الحزب اللواء ياسر الشوفي.

وجرى التباحث بقضايا ومسائل تهم الجانبين مع تركيز على ضرورة وأهمية استنهاض القوى اليسارية والقومية َوتصويب الإنحرافات التي وقع فيها بعضها خصوصاً تلك التي تموضعت في قيادة الثورات الملونة وانجرت إلى الحرب الناعمة التي يشنها تحالف امبريالي-صهوني-رجعي ضد منطقتنا.

ولقد سلّم الوفد نسخة خاصة من النداء الذي أطلقه ” شيوعيون لبنانيون” وفيه الدعوة لبناء حركة تحرر عربية جديدة، حيث جرى الاتفاق على تطوير التعاون بين الجانبين.

ونقل الرفيق الهلال إلى الوفد تحيات الرئيس الدكتور بشار الأسد وسمع من الوفد عظيم التقدير لشجاعة وصلابة الرئيس الأسد الذي كان لموقفه الاستثنائي الدور الابرز في صمود سورية وكسر الهجمة الكونية الإجرامية التي شنت عليها.

يذكر أن “شيوعيون لبنانيون” هو تنظيف يم حديث النشأة أسسته مجموعة من القيادات السابقة في الحزب الشيوعي اللبناني بغية إعادة الإعتبار للتاريخ النضالي والوطني المشرف للشيوعيين اللبنانيين خصوصاً بطولات وتضحيات مقاتلي جبهة المقاومة الوطنية ضد الاحتلال الإسرائيلي والانخراط الدائم في الصراع الدائر مع الإمبريالية على الصعيدين القومي والعربي.
وكان النداء الصادر بتاريخ 28 أيار 2022 إعلاناً عن تأسيس “شيوعيون لبنانيون”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى